جمارك الإسكندرية تفرج عن سيارات بنحو 4.4 مليار جنيه في سبتمبر

قال كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، إن جمارك الإسكندرية أفرجت عن رسائل السيارات وقطع غيار خلال سبتمبر الماضي، بنحو 4.4 مليار جنيه، وتم تحصيل 1.344 مليار جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وأضاف في بيان صادر من وزارة المالية، أنه تم الإفراج عن 9 آلاف و372 سيارة ملاكي بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها حوالي 2.8 مليار جنيه خلال سبتمبر الماضي، وتم تحصيل 774 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وذكر رئيس مصلحة الجمارك، أن جزءًا كبيرًا من سيارات الملاكي استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، وتم إعفاؤها من سداد أكثر من 1.37 مليار جنيه.

وأوضح أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 878 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار زراعي بقيمة 579 مليون جنيه خلال سبتمبر الماضي، وتم تحصيل 123 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 46 مليون جنيه.

وأشار نجم إلى أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 928 رسالة قطع غيار سيارات خلال سبتمبر الماضي بقيمة مليار و43 مليون جنيه، وتم تحصيل 122 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 21 مليون جنيه.