مؤسسة التمويل الدولية تطلق برنامجًا لدعم شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في مصر

 أطلقت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، برنامجًا لدعم تطوير التكنولوجيا المالية Fintech في مصر؛ من أجل مساعدةالشركات الناشئة على تقديم خدمات مالية متطورة. يأتي هذا في إطار جهود مؤسسة التمويل الدولية لدعم الابتكار وريادة الأعمال في مصر.

وقالت في بيان حصل “اقتصاد مصر” على نسخة منه، إن البرنامج يتم تنفيذه خلال عاميين، ويساعد مُسّرعات الأعمال الخاصة التي تركز على الخدمات المالية على  تحسين عروضها المقدمة إلى الشركات الناشئة في مجالات مثل تطوير الأعمال والتدريب التقني والإستشارات الفنية، الأمر الذي سيساعد بدوره الشركات الناشئة في جذب التمويل والإستثمارات. 

وأضافت مؤسسة التمويل الدولية أنه سيتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع شركة برايدكابيتال Startupbootcamp ، وهو أول صندوق دولي لرؤوس الأموال المجازفة في مصر يركز على التكنولوجيا المالية، وحاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC Venture Lab، وهي أول حاضنة قائمة على اسس أكاديمية في مصر، لما يتمتع به كلا المُسرعين من خبرات واسعة في مجال التكنولوجيا المالية.

وقال وليد اللبادي، مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن إن من خلال الدعم المناسب، يستطيع رواد الأعمال خلق فرص العمل التي تشتد الحاجة إليها فضلًا عن تطوير تقنيات من شأنها أن توجه حياة الناس نحو الأفضل في مصر.

وأضاف: “سيساعد هذا البرنامج على إطلاق العنان لإمكانات رواد الأعمال الشباب وإرساء دعائم منظومة تدعم الابتكار في قطاع الخدمات المالية.”

وأشارت مؤسسة التمويل الدولية إلى أن هذا البرنامج يأتي استكمالًا للجهود التي تبذلها مجموعة البنك الدولي من أجل تحسين البيئة المواتية للتمويل الرقمي ودعم نمو الشركات الناشئة في مصر. كما يحظى البرنامج بدعم من شركاء التنمية في مؤسسة التمويل الدولية وهم: مؤسسة الائتمان لإعادة الإعمار في ألمانيا ووزارة الشؤون الخارجية النرويجية ووزارة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندية.