تعيين زياد بهاء الدين رئيساً غير تنفيذي لمجلس إدارة بنك الإسكندرية

وافق مجلس إدارة بنك الإسكندرية على تعيين زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء الأسبق، فى منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لبنك الإسكندرية.

وبحسب بيان صادر من البنك، تقلد بهاء الدين عدة مناصب سياسية واقتصادية من أهمها نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرقابة المالية، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمستشار القانوني لوزير الاقتصاد، وعضو مجلس إدارة بالبنك المركزي المصرى.

وذكر البيان أن بهاء الدين يشغل منصب الشريك التنفيذي لمكتب بهاء الدين للمحاماة بالتعاون مع “بونيللي إيريد” مكتب المحاماة الإيطالي، بالإضافة إلى الشريك التنفيذى لشركة طيبة للاستشارات.

ويتمتع بهاء الدين بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 30 عاماً في مجالي الاستشارات القانونية وإمتثال وحوكمة المؤسسات المالية.

وأضاف: “يتولى حالياً منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي بكل من شركة أكسا للتأمين – مصر، أم تي أي للتجارة والتنمية – مصر، شركة سامكريت للتنمية – مصر، الشركة العربية للأسمنت – مصر، والبنك الأهلي المصري – بريطانيا، وشركة سرايا كابيتال – مركز دبي المالي، وحسن علام القابضة – مصر”.

وحصل زياد أحمد بهاء الدين على الدكتوراه فى القانون المالي من كلية لندن للاقتصاد عام 1997، وماجستير في القانون التجاري الدولي من جامعة لندن عام 1989، كما حصل على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة عام 1986، وبكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1987.