التجارة: وفد اقتصادي كوري جنوبي يزور مصر مارس المقبل

قالت وزارة التجارة والصناعة، إن وفد اقتصادي كوري جنوبي رفيع المستوى يضم عدد كبير من المسئولين ورجال الأعمال يزور مصر مارس المقبل، للمشاركة فى فعاليات منتدى الأعمال المصرى الكوري واستعراض سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأضافت في بيان لها، أن الوفد سيوقع على عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين فى مجالات الدعم الفني للصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

والتقت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة مع يون يوتشول سيفير كوريا الجنوبية بالقاهرة للترتيب للزيارة والإعداد لزيارة وزيرة التجارة الكورية للقاهرة خلال شهر فبراير المقبل.

وقالت جامع إن هناك فرصًا استثمارية متميزة بالسوق المصري أمام دوائر الأعمال الكورية خاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتلبية احتياجات السوق المصرى والتصدير لأسواق دول الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، واستفادة مصر من السوق الكوري كمحور لنفاذ الصادرات المصرية لأسواق دول جنوب قارة آسيا واستخدام السوق المصري كبوابة لدخول الصادرات الكورية لأسواق دول القارة الإفريقية.

وقال سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، إن بلاده تحرص على توسيع أطر التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والصناعي المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة باعتبارها دولة محورية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

وأشار يوتشون إلى أن هناك إمكانية التعاون بين البلدين بمجال إنتاج السيارات الكهربائية في مصر والتصدير للأسواق المجاورة خاصة وأن كوريا الجنوبية تمتلك خبرات كبيرة.