نقل وملاحة

وزيرا النقل والتنمية المحلية يعتمدان مخطط صيانة ورفع كفاءة الطرق الداخلية في 11 محافظة

اعتمد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية نتائج عمل اللجان المشتركة الخاصة بإجراء معاينات على الطرق ذات الأولوية في 11 محافظة، والبدء في تنفيذ عملية صيانة ورفع كفاءة الطرق.

وبحسب بيان صادر من وزارة النقل، تم اعتماد صيانة الطرق ذات الأولوية الواقعة في نطاق 11 محافظة من محافظات الدلتا وشمال الصعيد كمرحلة أولى وهي محافظات القليوبية والمنوفية والدقهلية والبحيرة وكفر الشيخ والشرقية والغربية ودمياط وبني سويف والفيوم والمنيا.

وذكرت الوزارة أن الوزيران اتفقوا على البدء الفوري في أعمال الصيانة ورفع الكفاءة وأعمال الرصف الخاص بها، والبدء الفوري إجراءات الطرح على الشركات لسرعة التنفيذ والإنجاز.

وقال وزير النقل، إن الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري ستتولى مسئولية متابعة إجراءات التعاقد والإشراف علي تنفيذ الطرق التي تنفذها المحافظات والمدرجة ضمن موازنتها لضمان تحقيق الجودة المطلوبة للأعمال المنفذة وفقاً للمواصفات القياسية لهيئة الطرق والكباري.

وذكر وزير التنمية المحلية، أن رئيس الوزراء أصدر قرارًا في وقت سابق بتخصيص تمويل إضافي يبلغ ملياري جنيه لصيانة ورفع كفاءة الطرق التي تم تحديدها خلال المرحلة الأولى والعاجلة بالمحافظات.

اظهر المزيد

أخبار ذات صله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

زر الذهاب إلى الأعلى