
قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن من المقرر البدء فى المرحلة الثانية لتطوير شركة الدلتا للصلب في مسطرد التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، منتصف يناير الجارى، على أن يتم الانتهاء منها أكتوبر المقبل، وأن التكلفة الإجمالية للتطوير تبلغ 700 مليون جنيه.
وأضاف في بيان له، أن تطوير شركة الدلتا للصلب يساهم في زيادة إجمالي إنتاج الشركة إلى 500 ألف طن سنويًا، ويعتبر 10 أضعاف الإنتاج السابق.
وذكر توفيق أن المرحلة الأولى لتطوير شركة الدلتا للصلب بدأت فى الأول من فبراير لعام 2019، وانتهت في ديسمبر الماضي، مشيرا إلى أنه تم رفع طاقة الإنتاج خلال المرحلة الأولى من 50 ألف طن سنويا، إلى 250 ألف طن سنويا.
وأوضح وزير قطاع الأعمال العام، أن من المقرر أن يتم إنشاء مسابك بالشركة، لتصبح الأولى من نوعها بالشرق الأوسط، كمرحلة ثالثة للتطوير تبدأ عقب الانتهاء من المرحلة الثانية، على أن يتم الانتهاء منها منتصف 2021 المقبل، لتعود الشركة إلى مصاف الشركات الأولى فى إنتاج الحديد.
وقال إن مشروع مسبك زهر وصلب بطاقة إنتاجية 10 آلاف طن سنويا، مقابل ألف طن سنويا يتم إنتاجها حاليا، وتم اختيار شركة جيمكو الهولندية من خلال مناقصة عامة لتنفيذ المشروع، والذي من المقرر أن يستغرق 18 شهرا من تاريخ فتح الاعتماد، وينقسم إنتاج المسبك إلى 3000 طن صلب و 7000 طن زهر.
وعن مشروع التطوير العقاري، أضاف أنه تم التعاقد مع مكتب ECG الاستشاري الهندسي وتم الانتهاء من التصور المبدئي الجاري طرحه على مطورين عقاريين، وتم تغيير استخدام 32 فدان من نشاط صناعي إلى سكنى، ويهدف المشروع لتنمية المنطقة وخدمة الأهالي، ويعد امتدادا طبيعيا للمنطقة السكنية الملاصقة لأرض المصنع، والذي يعمل بعد التطوير بالتوافق مع المعايير والاشتراطات البيئية.




