26 مليار جنيه محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر نهاية سبتمبر 2019

قال بنك مصر، إن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لديه ارتفعت 120% على مدار الأربع سنوات الماضية منذ تفعيل مبادرة البنك المركزي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتسجل 26 مليار جنيه نهاية سبتمبر 2019.

وأطلق البنك المركزي المصري، مطلع 2016، مبادرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنحو 200 مليار جنيه وبفائدة 5% متناقصة، وألزم البنوك بالوصول بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى نسبة 20% من إجمالي محفظة القروض بحلول نهاية 2019.

وأضاف بنك مصر في بيان له، أنه يعد من أوائل البنوك التي تلتزم بمتطلبات البنك المركزي ووصل بمحفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 20% من إجمالي محفظة البنك قبل نهاية الفترة الزمنية المقررة من البنك المركزي.

وأوضح البيان أن بنك مصر حقق طفرة في زيادة نسب النمو في قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، انطلاقا من توجهات الدولة وتماشياً مع متطلبات المركزي.

وأشار إلى أنه فاز بجائزة بنك العام في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2019 في أفريقيا من مجلة كوربورات لايف واير في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر.

ووقع بنك مصر خلال الأسبوع الجاري اتفاقية قرض جديد مع بنك الاستثمار الأوروبي بنحو 500 مليون يورو، بهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالسوق المصرى.