
قال مكتب التمثيل التجاري في واشنطن، إن إجمالي الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية ارتفعت بنسبة 37.5% خلال الفترة يناير- يوليو من 2019 لتصل قيمتها إلى 1.9 مليار دولار، مقابل 1.4 مليار دولار خلال الفترة المماثلة من العام السابق، بزيادة قيمتها نحو 517 مليون دولار.
وأضاف في بيان له، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع ليصل إلى 5.4 مليار دولار خلال 7 أشهر، مقابل 4.47 مليار دولار خلال ذات الفترة من العام السابق بزيادة قيمتها نحو 884 مليون دولار، وبنسبة 19.7%.
وتابع: “الصادرات المصرية غير البترولية حققت ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 31.7% لتصل إلى 1.3 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 933.2 مليون دولار في العام الماضي، بارتفاع قيمته 295.9 مليون دولار، حيث مثلت الصادرات غير البترولية 65% من إجمالي صادراتنا للولايات المتحدة”.
وذكر أن الصادرات المصرية البترولية إلى الولايات المتحدة ارتفعت 662.9 مليون دولار خلال الفترة يناير- يوليو 2019 مقابل 441.8 مليون دولار خلال ذات الفترة من عام 2018 بنسبة زيادة قدرها 50% وقيمتها 221.1 مليون دولار، ومثلت تلك المنتجات نحو 35% من إجمالي الصادرات المصرية.
وأشار مكتب التمثيل التجاري إلى أن صادرات المناطق الصناعية المؤهلة (الكويز) ارتفعت بنسبة 14.3% لتصل إلى 586.8 مليون دولار خلال 7 أشهر، مقابل 513.2 مليون دولار في الفترة المماثلة من 2018.
وأوضح أن الصادرات في إطار النظام المعمم للمزايا GSP، ارتفعت بنسبة 112.1% لتحقق 112.3 مليون دولار مقابل 52.9 مليون دولار خلال العام السابق.
وقال مكتب التمثيل التجاري، إن قيمة الواردات المصرية من الولايات المتحدة الأمريكية بلغت 3.46 مليار دولار خلال الفترة يناير- يوليو 2019 مقابل 3.1 مليار دولار في الفترة المماثلة من 2018، بزيادة بلغت 367 مليون دولار، وبنسبة 11.8%.
وأضاف: “انخفض عجز الميزان التجاري بين البلدين خلال الفترة يناير- يوليو 2019 بنسبة 8.7% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي”.




