“القاهرة” يطرح شهادة ادخارية جديدة بعائد 15% الأحد المقبل

من: اقتصاد مصر

يطرح بنك القاهرة ثالث أكبر البنوك الحكومية من حيث الأصول، شهادة ادخارية جديدة ذات عائد 15% وأجل 3 سنوات، الأحد المقبل.

قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة لـ “اقتصاد مصر”، إن البنك يعتزم طرح شهادة إدخارية جديدة الأحد المقبل، ذات عائد 15% لأجل 3 سنوات، على أن يصرف العائد شهرياً.

وأضاف فايد أن لجنة الأصول والخصوم بالبنك ستعقداً اجتماعاً خلال الأسبوع المقبل لبحث تحريك أسعار الفائدة على الأوعية الإدخارية الأخرى عقب تخفيض البنك المركزي الفائدة 100 نقطة أساس.

وخفضت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، مساء أمس الخميس، أسعار العائد على الإيداع والإقراض بنحو 1% لتصل إلى 17.75% و 18.75% على التوالي، كذلك تخفيض سعر الائتمان والخصم بمقدار 1% ليصح 18.25%.

وأوقف بنكي الأهلي المصري ومصر أكبر بنكان في القطاع المصرفي المصري من حيث الأصول، أمس الخميس، تلقي الاكتتاب في الشهادات ذات عائد 20%، والتي تم طرحها مباشرة عقب تحرير سعر صرف الجنيه، كما أعلنا طرح شهادات جديدة بعائد 17% لأجل 12 شهراً، كذلك تخفيض الفائدة على الشهادة الثلاثية إلى 15% بدلاً من 16% لأجل ثلاث سنوات.

وكان بنك القاهرة قد طرح شهادة ذات عائد 20% عقب تحرير سعر صرف الجنيه نوفمبر 2016، إلا أنه سرعان ما ألغى الاكتتاب في الشهادة بعد مرور أقل من شهر على إصدارها.