تحالف مصرفي يدبر 1.5 مليار جنيه لتمويل المرحلة الأولى من مشروع مول القطامية

قام تحالف مصرفي مكون من 5 بنوك، يقوده بنك مصر، بتدبير 1.5 مليار جنيه لتمويل المرحلة الأولى من مشروع مول القطامية بالقطامية الجديدة التابع لشركة مراكز السخنة للمشروعات العقارية التابعة لمجموعة الحكير السعودية.

وقال بنك مصر في بيان لها، إنه يقوم بدور المرتب الرئيسي الأولي للقرض، ومسوق التمويل ووكيل التسهيل، بجانب البنك العربي الأفريقي الدولي بصفته المرتب الرئيسي الأولي ومسوق التمويل ووكيل الضمان، وبنك القاهرة بصفته المرتب الرئيسي الأولي، والمصرف العربي الدولي وبنك مصر إيران بصفتهم مرتبي التمويل.

وأضاف أن التمويل بغرض إنشاء المرحلة الأولى من المول والتي تمثل حوالي 70% من مساحة المركز التجاري، ويخدم المركز التجاري أحياء المعادي، المقطم، مصر الجديدة، مدينة نصر والقاهرة الجديدة.

ويقع مول القطامية في موقع استراتيجي بالقاهرة الجديدة على مساحة إجمالية تصل 420 ألف متر مربع، وتبلغ مساحته التأجيرية 110 آلاف متر مربع.

وذكر بنك مصر أن هذا التمويل خطوة هامة في تعزيز دوره الرائد في تشجيع الاستثمارات الأجنبية في قطاع الاستثمار العقاري، كما يعد استكمالاً لنجاحات بنك مصر خلال الفترة السابقة في مجال ائتمان الشركات والقروض المشتركة.