“برايم القابضة” تتراجع عن الاستحواذ على تابعتين لـ”فاروس”

قالت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، إنها قررت إنهاء المفاوضات والتراجع عن الاستحواذ على نسبة 100% على شركة فاروس لتداول الأوراق المالية وشركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب بالإضافة إلى نشاط أمناء الحفظ التابعين لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية.

وأضافت في بيان حصل “اقتصاد مصر” على نسخة منه، أن تعثر عملية الاستحواذ يرجع إلى رفض شركة برايم القابضة طلب شركة فاروس بزيادة قيمة الصفقة المتفق عليها بنسبة 25% بالمخالفة لبنود خطاب النوايا، وتمسكها بالقيمة والشروط المتفق عليها بالخطاب الموقع في يونيو الماضي.

يأتي ذلك بعد يوما واحدًا من إعلان برايم القابضة الانتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة بغرض الاستحواذ على نسبة 100% على شركة فاروس لتداول الأوراق المالية وشركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب بالإضافة إلى نشاط أمناء الحفظ.

يذكر أن مجلس إدارة شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، وافق في يونيو الماضي على تقديم عرض بغرض الاستحواذ على كامل أسهم شركات فاروس لتداول الأوراق المالية، وفاروس للترويج وتغطية الاكتتاب.

وقالت برايم القابضة في يونيو، إنها تعمل على إعادة هيكلة شاملة على صعيد الإدارة التنفيذية بالشركة واستقطاب عدد من الكفاءات المتواجدة بالسوق المصري، بالإضافة الى السعي نحو الاستفادة من فريق عمل فاروس المتنوع، وما يملكونه من خبرات هائلة في مجال سوق المال