حماية المستهلك: ضبط 2.5 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك وتحرير 225 محضر للمخالفين

قال جهاز حماية المستهلك، إنه تمكن من تحرير 225 محضرا خلال حملات الجهاز بالمحافظات، من خلال حملات مكثفة أطلقها علي الأسواق خلال عيد الأضحي المبارك.

وأضاف في بيان له، أن حملة الجهاز في محافظة القاهرة نجحت من ضبط طن لحوم مصنعة فاسدة، وبمحافظة الإسكندرية ضبط طن ونص لحوم وكبدة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتابع: “كما تم تحرير 125 محضرا في محافظة المنيا حيث أسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات ما بين لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وعدم الأعلان عن الأسعار، كما تم ضبط مصنع لمنتجات الألبان مخالف للاشتراطات الصحية وبه كمية من المنتجات الفاسدة وتم التحفظ علي المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وأوضح أنه في محافظة بني سويف تم ضبط عدد من المخالفات مابين عدم الإعلان عن الأسعار وذبح خارج المجازر حيث تم ضبط 830 كجم من اللحوم، وبيع سلع غذائية غير صالحة وتم تحرير 92 محضر بالمخالفات المضبوطة.

وتم ضبط بعض المخالفات بعدد من الصيدليات والمنشأت الطبية في محافظة كفر الشيخ حيث تم تحرير 7 محاضر لبيع أدوية بأزيد من التسعيرة الرسمية ومزاولة نشاط طبي وإجراء عمليات جراحية بدون ترخيص ووجود منتجات طبية مجهولة المصدر.