الرئاسة: مجموعة هاتشيسون الصينية تنفذ محطة تداول حاويات ميناء أبوقير

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن شركة هاتشيسون بورتس الصينية، ستنفذ مشروع محطة تداول حاويات بميناء أبوقير.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء يوم الثلاثاء، الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، إلى جانب كلٍ من إيريك أيبي المدير العام لمجموعة هاتشيسون بورتس الصينية، والسيد كليمينس تشينج المدير التنفيذي للشركة.

ووفقا لبيان الرئاسة، شهد الاجتماع توقيع مذكرة التفاهم بين القوات البحرية المصرية وشركة هاتشيسون بورتس لتنفيذ مشروع محطة تداول حاويات بميناء أبوقير.

وأكد الرئيس السيسي على أهمية إنجاز هذا المشروع الحيوي وفقاً لأعلي المستويات الدولية لمحطات تداول الحاويات علي مستوى العالم، مع الالتزام بالخطة الزمنية للمشروع.

وذكر راضي أن رئيس مجموعة هاتشيسون بورتس أشاد بالفرص المتاحة للاستثمار المباشر للشركة في ميناء أبو قير، وذلك من خلال تداول الحاويات الواردة والصادرة عبر الميناء، مع الاستفادة من تحسن مناخ الاستثمار، وجهود تطوير البنية التحتية التي قامت بها الحكومة المصرية.

وقال رئيس مجموعة هاتشيسون أن الشركة ستقوم من خلال هذا المشروع بتدريب أكثر من 1500 مهندس وعامل مصري علي القيام بمختلف الوظائف والمهن التي يتطلبها عمل المحطة، والتي ستصل إلى معدل تداول يصل الي مليون حاوية سنوياً مع اكتمال جميع مراحلها.