اقتصاد كليعام نشرة

المالية: 56 مليار جنيه تسويات ضريبية من الجهات الحكومية العام المالي الماضي

قال أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إن الوزارة نجحت في إتمام تسوية ضريبية مع جهات حكومية بنحو 56 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي.

وأضاف في مؤتمر صحفي بوزارة المالية، أن تسوية المتأخرات الضريبية تأتى فى مقدمة الأولويات، ونجحت الوزارة فى إتمام تسوية ضريبية مع الهيئة العامة للبترول بمبلغ 12 مليار جنيه، وهيئة السلع التموينية بمبلغ يتراوح من 18 إلى 19 مليار جنيه، وبعض عقود الخطة العاجلة للكهرباء بمبلغ 5 مليارات جنيه، وجهات حكومية أخرى بمبلغ 20 مليار جنيه.

وذكر كجوك أن قانون الإعفاء من الغرامات عند سداد أصل الدين، أسهم فى تحصيل متأخرات ضريبية من الممولين تتراوح بين 6.5 و7 مليارات جنيه خلال عام تتعلق بقضايا تمتد لسنوات.

وقال إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية لشئون الخزانة، إن الوزارة تعكف على تطوير منظومة الإدارة الضريبية بما يُسهم في حوكمة الإجراءات والتحول الرقمي؛ للتيسير على الممولين وتقديم خدمات متطورة، والحد من التجنب الضريبي.

اظهر المزيد

أخبار ذات صله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

زر الذهاب إلى الأعلى