“الحكومة” تعتزم إعداد إستراتيجية لزيادة الصادرات المصرية من منتجات تكنولوجيا المعلومات

تعتزم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إعداد إستراتيجية خاصة زيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

وعقد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لقاء مع مكثر ديوب نائب رئيس مجموعة البنك الدولي للبنية التحتية؛ لبحث سبل تعظيم الاستفادة من التعاون القائم بين مجموعة البنك الدولي وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والاستعانة بشركة استشارية دولية لوضع وتنفيذ استراتيجية وطنية شاملة لزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات إلى الأسواق الخارجية، على هامش المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تستضيفه مدينة برشلونة الإسبانية.

وبحسب بيان صادر من وزارة الاتصالات، تتضمن مرحلة الإعداد لصياغة الاستراتيجية تحديد وتقييم الميزات التنافسية لمصر في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتقييم موفري الخدمات، وتحديد العوائق الرئيسية للنمو وكيفية التغلب عليها، وكذلك الأسواق المستهدفة للتصدير.

وقال البيان إن الإستراتيجية تستهدف تحويل مصر إلى مركز عالمي للخدمات الرقمية، ومقصد جاذب لمراكز التميز في التكنولوجيات البازغة ومنها الذكاء الاصطناعي، وخدمات الجيل الخامس، وأمن المعلومات، وكذلك تحويلها إلى مركز للتصميم والتصنيع الإلكتروني المتقدم.