المالية: انتهاء المهلة الثالثة والأخيرة لقانون إعفاء ممولي الضرائب خلال 48 ساعة

قالت وزارة المالية في بيان لها، إن انتهاء المهلة الثالثة والاخيرة من القانون رقم 174 لسنة 2018 والخاص بإعفاء ممولي الضرائب بنسبة 50% من مقابل التأخير عند سداد أصل الضريبة بالكامل، السبت المقبل.

وأضافت أن القانون الذي طبق في 15 أغسطس الماضي لمدة 6 أشهر وكانت المرحلة الاولى من التجاوز عن مقابل التأخير بنسبة خصم 90% ولمدة 3 أشهر انتهت 12 نوفمبر الماضى وبدأت المرحلة الثانية بخصم 70% وانتهت 27 ديسمبر الماضى، وبدأت المرحلة الثالثة بنسبة خصم 50% من 28 ديسمبر الماضى وتستمر حتى 9 فبراير الجاري.

وذكرت وزارة المالية أن مأموريات الضرائب علي مستوي الجمهورية تواصل تلقي طلبات ممولي الضرائب الراغبين في الاستفادة من مزايا القانون رقم 174 لسنة 2018 والخاص بالإعفاء من مقابل التأخير عن سداد الضريبة بشرط سداد أصل قيمة الضريبة.

وقال البيان إن مصلحة الضرائب تتواصل مع مجتمع الأعمال وممولي الضرائب للاستفادة من المبادرة، خاصة أن بعض المؤسسات والشركات عليها مقابل تأخير يعادل أصل قيمة الضريبة المستحقة وأحيانًا يزيد، وأن إسقاط الجزء الأكبر من هذا العبء وسداد أصل الضريبة فقط سيسهم في تحسين الأوضاع المالية لهذه المؤسسات والممولين ويدعم مراكزهم المالية ويمنحهم فرصة لتوسيع نشاطهم ومشروعاتهم بما يسهم في رفع معدلات النمو والتشغيل.

وبحسب البيان، تناشد وزارة المالية الممولين بسرعة الاستفادة من الفرصة بالحصول على الإعفاء تنفيذا لمبادرة الحكومة وحرصها علي تخفيف الأعباء الضريبية والجمركية على الممولين والتيسير عليهم في ظل قيام الدولة ببذل الجهد للتخفيف على المؤسسات ومجتمع الأعمال.