أفريكسيم بنك: ألف عارض يسجلون للمشاركة فى المعرض التجاري الإفريقى ديسمبر المقبل بالقاهرة

قال البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك”، إن تسجيل العارضين في المعرض التجاري الأفريقي الذي يقام في القاهرة في شهر ديسمبر، تجاوز هدف 1000 عارض.

ومن المقرر أن يقام المعرض التجاري الأفريقي، الذي ينظمه أفريكسيم بنك بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي وتستضيفه مصر، في مركز مصر الدولي للمعارض، في الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر 2018.

وأضاف البنك إن العارضين المسجلين ينتمون إلى 41 دولة ويمثلون قطاعات وصناعات متنوعة، بما في ذلك الزراعة والسيارات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبناء والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والأدوية والملابس والمنسوجات والطاقة والطاقة والترفيه.

وذكر أفريكسيم بنك أنه من المتوقع أن يزور المعرض أكثر من 70000 زائر، وسيوفر للعارضين منصة لعرض سلعهم وخدماتهم للمشترين والبائعين وتوفير فرص لتبادل الأعمال بين الشركات.

وأوضح أن المعرض التجاري سيوفر إمكانية الحصول على تمويل تجاري بقيمة 25 مليار دولار للصفقات المبرمة في هذا الحدث.

وقال بنديكت أوراما ، رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد: “لقد شجعنا هذا الرد المدعوم والدعم الذي تلقيناه من أجل المعرض التجاري الأفريقي، ونحن نتوقع العارضين والزوار الدوليين من أماكن بعيدة مثل الصين وروسيا وإندونيسيا”.

وأضاف أنه مع الاستجابة الساحقة للمعرض التجاري، سيتاح للمشترين والبائعين لاختيار السلع والخدمات التي سيتم عرضها خلال الأيام السبعة، مشيرا إلى أن العارضين سيحققون أفضل ما يمكن أن تقدمه بلادهم.

وقال البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، إنه سيتم عقد مؤتمر إلى جانب المعرض التجاري، والذي سيتناول القضايا المتعلقة بتيسير التجارة والبنية التحتية والمدفوعات، وسيحدد المؤتمر التحديات الرئيسية لتسهيل التجارة، بما في ذلك المعايير والجمارك والحواجز غير الجمركية المتعلقة بالنقل والتي تؤثر على التجارة البينية الأفريقية وسوف تستكشف طرقًا عملية للتعاون لمعالجتها.

وأشار إلى أن المؤتمر سيعرض سلاسل القيمة التجارية داخل إفريقيا والفرص لتطويرها وتعميقها.

وأضاف أنه كجزء من تنفيذ المعرض التجاري، أطلق أفريكسيم بنك منصة تجارية افتراضية (VTF) لتوفير الاستمرارية بعد دورة المعرض الأفريقي للتجارة والتي تعقد كل عامين، والتي تمكن الشركات التي تسجل في VTF عرض سلعها وخدماتها لجمهور عالمي من المشترين واللاعبين في السوق والمشاركين في معرض التجارة الأفريقية، ويسمح VTF للمتداولين بإجراء صفقات بين الشركات، وتبادل معلومات السوق واستكشاف العلاقات التجارية في سلاسل القيمة الأفريقية والعالمية خلال وبعد المعرض دون أن يكونوا بالضرورة في المعرض التجاري.