اقتصاد مصر
قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن “الحكومة أوقفت التعيينات بها منذ عام 2012”.
وأضافت خلال ندوة “المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر” بالجامعة الأمريكية، الخميس الماضي، أن الحكومة تعمل على استراتيجية كاملة لرفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، تعتمد على استحداث إدارة الموارد البشرية، ووحدة المراجعة الداخلية، وإدارة التخطيط الاستراتيجي والسياسات في كل وزارة.
وأضافت: “بنهاية ديسمبر المقبل ستكون كل الوزارات بها إدارة للموارد البشرية”.
وذكرت أنه بالنسبة لإدارة المراجعة الداخلية، فسيتم الاعتماد على الحاصلين على البرنامج الرئاسي المتوسط والمتقدم، بالإضافة إلى الحاصلين علي ماجستير إدارة الأعمال الحكومية التي أعدته وزارة التخطيط بالتعاون مع جامعة اسلسكا الفرنسية.
وأوضحت السعيد، أن هناك عجزا في الموظفين داخل بعض قطاعات الجهاز الإداري للدولة، ويتم التعامل مع ذلك عبر قرار التعاقدات فى تخصصات محددة جدا من قبل وزير التخطيط، وتحدد من قبل جهاز التنظيم والإدارة.
وتابعت: “مبنعينش حد فى الحكومة منذ عام 2012”.
وأضافت أنه بالنظر إلى عدد الموظفين فى مصر نجد أن الموظف يخدم نحو 22 مواطن في حين أنه ألمانيا، الموظف يخدم 40 مواطن، والدول الشبيهة لمصر موظف لكل 60 مواطن.




