الأخبارتجارة وصناعة

14% ارتفاعا في الصادرات المصرية النصف الأول من 2018

قالت وزارة التجارة والصناعة المصرية في بيان يوم الجمعة إن صادرات البلاد غير البترولية زادت بنسبة 14% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع نفس الفترة من عام 2017.

وأضافت الوزارة أن واردات البلاد ارتفعت 16% في النصف الأول من العام على أساس سنوي.

وأوضحت الوزارة أن التبادل التجاري لمصر بصفة عامة زاد 15.5% خلال النصف الأول من 2018 مقارنة مع نفس الفترة قبل عام ليبلغ 44.86 مليار دولار تقريبا مقارنة مع نحو 38.83 مليار دولار قبل عام.

ولم يشر البيان إلى مقدار العجز في الميزان التجاري لمصر خلال تلك الفترة كما لم يذكر تفاصيل بشأن قيمة الصادرات والواردات.

وقال البيان إن خمسة قطاعات تصديرية حققت نموا كبيرا خلال النصف الأول من العام الجاري، هي قطاع الكيماويات والأسمدة بزيادة بلغت نسبتها 26 بالمئة وقطاع الصناعات اليدوية بنسبة زيادة 17.8 بالمئة وقطاع الصناعات الطبية بنسبة 16.4 بالمئة وقطاع الغزل والنسيج بزيادة 11 بالمئة كما ارتفعت صادرات قطاع الكتب والمصنفات 38 بالمئة.



(رويترز)

اظهر المزيد

أخبار ذات صله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

زر الذهاب إلى الأعلى