استثمار وأعمالبورصة وشركاتعام

الرقابة المالية تمنح الضوء الأخضر لـ«مدينة مصر» لنشر نظام الإثابة والتحفيز للعاملين

الرقابة المالية تمنح الضوء الأخضر لـ«مدينة مصر» لنشر نظام الإثابة والتحفيز للعاملين

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن موافقتها على نشر شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير، لتقرير الإفصاح الخاص بنظام “الإثابة والتحفيز” المقترح للعاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين بالشركة.

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم، أن هذا القرار يأتي تنفيذًا للمادة (50) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية، ويهدف إلى ربط مصالح العاملين بمصالح المساهمين وتحفيز الأداء العام للشركة.

ويشتمل النظام المقترح على آليات متنوعة لمنح الحوافز، منها: أسهم مجانية تمنح مباشرة للمستفيدين، منح حق الشراء بأسعار ميسرة، وعد بالبيع بأسعار محددة مستقبلًا.

ويستهدف البرنامج جذب الكفاءات والحفاظ عليها، وتعزيز انتماء العاملين للشركة، بما ينعكس إيجابيًا على حقوق المساهمين الحاليين، وفقًا لتصريحات الهيئة.

وأشار البيان إلى أن مجلس إدارة “مدينة مصر” فوض رئيس المجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة لدعوة الجمعية العامة غير العادية للموافقة النهائية على النظام بعد نشر التقرير على شاشات البورصة، مؤكدًا أن موافقة الرقابة المالية على النشر تقتصر على شكل الإفصاح لضمان الشفافية للمتعاملين، وليست اعتمادًا لمضمون النظام من الناحية الموضوعية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود شركة مدينة مصر لتطوير منظومة الحوكمة الداخلية وتعزيز سياسات التحفيز للعاملين، بما يواكب أفضل الممارسات الدولية ويضمن استقرار واستدامة الأداء المؤسسي.

يُذكر أن شركة مدينة مصر، التي تأسست عام 1959، تُعد واحدة من أعرق الشركات العقارية في السوق المصري، ولها تاريخ طويل في تنفيذ مشروعات سكنية وتجارية على مستوى الجمهورية.

اظهر المزيد

أخبار ذات صله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

زر الذهاب إلى الأعلى