سياحةعام نشرة

مصر تبحث مع ممثلي كبرى شركات السياحة استعادة معدلات الحركة الوافدة

أجرى المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، اجتماعا عبر وسائل التواصل الإلكترونية، مع ممثلي عدد من كبرى شركات السياحة العاملة في الأسواق التي بدأت في الوفود للمقاصد السياحية المصرية؛ بهدف تعزيز الحركة الوافدة لمصر من هذه الأسواق في ضوء المتغيرات الحالية.

وبحسب بيان صادر من وزارة السياحة، قام رئيس الهيئة باستعراض ضوابط وإجراءات السلامة الصحية التي اتخذتها الوزارة لاستئناف السياحة الخارجية لضمان السلامة الصحية للسائحين والعاملين بالقطاع السياحي، والحوافز المختلفة التي تم منحها لتشجيع الشركات ومنظمي الرحلات على تنظيم الرحلات الى المحافظات السياحية المصرية، ومنها إلغاء رسوم التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين الى المحافظات السياحية ورسوم الهبوط والإيواء حتى أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى تخفيضات على أسعار الوقود الخاص بالطيران، ومد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى أكتوبر 2020.

وتحدث عن استعداد الهيئة لتطوير التعاون مع شركات السياحة من خلال تنفيذ برامج ترويجية مشتركة، مشيرا إلى أن الهيئة تقوم بدعوة الصحفيين والمؤثرين وقادة الرأي والشخصيات العامة في الأسواق المختلفة لزيارة مصر بهدف تسليط الضوء على الإجراءات المتميزة ومعايير السلامة الصحية المطبقة فى المقاصد السياحية المختلفة في مصر.

وقام ممثلو الشركات السياحية بعرض مقترحاتهم لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من الأسواق السياحية التي يقوموا بالعمل بها، وتم التباحث حول وضع خطط مستقبلية قصيرة المدى لاستعادة الحركة السياحية من المزيد من الأسواق وفتح أسواق سياحية جديدة.

اظهر المزيد

أخبار ذات صله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

زر الذهاب إلى الأعلى