
قال المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة مازال بها رصيد احتياطي قائم من مستشفيات القوات المسلحة والشرطة، وعدد مصابي كورونا تحت سيطرة وزارتي الصحة والتعليم العالي.
وأضاف في مؤتمر صحفي، أن التحدي الكبير يكمن في القاهرة الكبرى، مثل القاهرة والقليوبية والجيزة، وأن 50% من المصابين و60% من الوفيات من هذه المحافظات.
وتابع قائلًا: “يوجد محافظات أخرى بها عدد كبير من الإصابات، ولكن حِدة الإصابة تزيد بشكل ملحوظ في القاهرة الكبرى؛ لذلك يجب نكون أكثر حذرا”، مشيرًا إلى وجود اتصال مباشر مع المحافظين بشكل يومي؛ للوقوف على قوة المستفيات ووضع المستلزمات الطبية بها.




