بنك مصر يتيح قرضًا بنحو 1.5 مليار جنيه لتمويل مشروع مدينة دمياط للأثاث

أعلن بنك مصر، ترتيب قرض طويل الأجل بقيمة 1.5 مليار جنيه لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع مدينة دمياط للأثاث بالتنسيق مع شركة إن أي كابيتال المستشار المالي لشركة مدينة دمياط للأثاث.

يقع مشروع مدينة دمياط للأثاث بمحافظة دمياط على مساحة 331 فدان وتبلغ تكلفته الاستثمارية 3.08 مليار جنيه.

وقال بنك مصر في بيان له، إنه سيقوم بتسويق جزء من التمويل ليشترك به عدد من البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري وذلك استكمالاً للنجاحات المتعددة التي حققها البنك في العمليات التمويلية الداعمة للاقتصاد القومي بالتعاون مع البنوك والمؤسسات المالية المحلية والدولية.

وذكر عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن البنك يحرص على توفير التمويلات اللازمة للمشروعات القومية الكبرى بما يعزز من قدرات الدولة على تحقيق زيادة في الإنتاج المحلي، وأن ترتيب ذلك القرض يأتي تأكيدًا على دور بنك مصر الرائد للمشاركة الفعالة في التنمية الاقتصادية والصناعية للبلاد من خلال دعم الاقتصاد القومي المحلي والصناعات الصغيرة والمتوسطة لدفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد المصري في شتى المجالات، وتماشيًا مع خطة الدولة لجذب الاستثمارات لتنمية الصناعة المحلية وزيادة التصدير.

وقال أسامة صالح رئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث، إن المشروع شركة مدينة دمياط للأثاث تأسست عام 2016، وتم زيادة رأس مال الشركة المدفوع إلى 1.3 مليار جنيه بهدف إنشاء مدينة متكاملة للأثاث تضم المصنعين والمتخصصين في هذا المجال، ما يجعلها مركزًا هاماً لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية في هذا القطاع الحيوي ودعم الصادرات المصرية في الأسواق العالمية.

وأضاف أن المشروع يشمل 1400 ورشة لصغار المصنعين وأراضي صناعية إجمالي مساحتها 590 ألف متر مربع تسمح بإقامة أكثر من 200 مصنع كبير، بالإضافة إلى أكبر مركز تجاري متخصص في الأثاث ومراكز خدمية وفندقين ومركز للمؤتمرات وأكاديمية لصناعة الأثاث والتدريب ومستشفى.

وأوضح صالح أن المشروع سيضاعف صادرات مصر من الأثاث ما بين 3 إلى 4 أضعاف ومتوقع أن يتيح حوالي 100 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وقال محمد متولي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إن أي كابيتال القابضة: “نحن فخورون بدورنا كالمستشار المالي لشركة مدينة دمياط للأثاث في تدبير هذا القرض لتسديد تكلفة بناء البنية الأساسية والورش بالمدينة وبالتالي تفعيل الأهداف التي أنشئت من أجلها الشركة في إطار جهود الدولة لدعم صناعة الأثاث في المحافظة وخلق فرص عمل لأبناء محافظة دمياط”.