النقل: مصر تتسلم 20 جرار سكة حديد جديد من جنرال إلكتريك

أعلن مهندس كامل الوزير وزير النقل، استقبال ميناء الإسكندرية 20 جرار سكة حديد جديدة، تمثل الدفعة الثانية ضمن عقد تصنيع وتوريد 110جرار جديد وإعادة تأهيل 81 جرار سكة حديد من الأسطول مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية.

وقالت وزارة النقل، إن عملية إنزال الجرارات من السفينة القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية تمت بعد تطبيق كافة الاحتياطات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا على طاقم السفينة وتعقيم السفينة والجرارات والأرصفة والوحدات البحرية ذات التعامل المباشر مع أطقم السفينة.

وقال وزير النقل إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان له الدور الكبير في إنهاء هذه الصفقة مع جنرال إلكتريك وإصراره الكبير على تنفيذها.

وأضاف أن وصول الدفعة الثانية من الجرارات يعتبر استكمالا لمراحل جني ثمار التعاقدات الضخمة التي أبرمتها وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية والخاصة بشراء جرارات وعربات جديدة والتطوير الشامل لكل عناصر منظومة السكك الحديدية؛ لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وذكر أن الجرارات الجديدة التي تسلمتها مصر حتى الآن بلغت 30 جرارًا، وتعد أول جرارات جديدة تنضم إلى أسطول جرارات هيئة سكك حديد مصر منذ 2009.

وأشار وزير النقل، إلى أنه عملية إعادة تأهيل 81 جرار مع جنرال إلكتريك، تتم داخل ورشة التبين للسكك الحديدية، وتم الانتهاء من عدد 6 جرارات، وسيتولى إعادة تأهيل باقى الجرارات ودخولها التشغيل وفقا للجدول الزمنى المحدد.