جهاز تنمية المشروعات يؤجل أقساط قروض العملاء

قرر جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تأجيل أقساط قروض عملاء المشروعات الصغير، مع تحمل الفائدة وإضافة تكلفة مد وثائق التأمين وخدمات الدين.

قال الجهاز في بيان له، إن لجنة الإدارة العليا قررت تأجيل أقساط قروض عملاء الإقراض المباشر من أصحاب المشروعات الصغيرة بمختلف أنواعها، حتى تستقر أوضاع هذه المشروعات وتعاود نشاطها الاقتصادي ولن يتحملوا إلا الفائدة الميسرة المتفق عليها مع إضافة تكلفة مد وثائق التأمين وخدمات الدين.

وأضاف أن الجنة الإدارة العليا أقرت عدد من الآليات لدعم المشروعات الصغيرة الممولة بشكل مباشر من الجهاز، تشمل توفير تمويلات جديدة للأنشطة الاقتصادية التي لاقت رواجا شديدا نتيجة ظهور فيروس كورونا مثل مصانع إنتاج المطهرات، ومصانع إنتاج المنظفات بمختلف أنواع وأنشطة تجارة وتوريد المستلزمات الطبية ومستلزمات النظافة والتطهير والتعقيم.

وذكر الجهاز أن المشروعات المنتجة والتي لم تتضرر، يوصى لها بالانتظام في التسديد حتى لا تتراكم عليهم الأقساط والفوائد، وأنه في حال رغبة العميل عدم التأجيل والانتظام في السداد، عليه أن يتقدم بطلب كتابي بهذا الأمر في المكتب الإقليمي التابع له مشروعه.

وقال جهاز تنمية المشروعات، إن اللجنة وافقت على تقديم تمويل إضافي للمشروعات المتضررة بعد التأكد من عدم وجود أي عوائق تمنعها عن التشغيل أو تؤثر سلبا علي إنتاجيتها أو خدماتها.

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز سوف يدعم عملائه بكافة السبل المالية وغير المالية حتى تمر هذه الظروف وتعود الحياة الاقتصادية إلى مسارها الطبيعي.