“التجارة” تفرض رسم صادر على “قصاصات” الأقمشة القطنية لمدة عام

أصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة قرارًا بفرض رسم صادر على قصاصات وفضلات وخرق وأسمال الأقمشة القطنية والقطنية المخلوطة بواقع 3 آلاف جنيهًا للطن لمدة عام؛ مع استثناء قصاصات وفضلات وخرق وأسمال الأقمشة الجينز.

ونص القرار على أن يتم فحص الرسائل المصدرة من قصاصات وفضلات وخرق وأسمال الأقمشة الجينز والبوليستر من خلال لجنة تضم ممثلين عن مصلحة الجمارك والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وذلك للتأكد من عدم احتوائها على قصاصات وفضلات وخرق وأسمال الأقمشة القطنية أو القطنية المخلوطة.

كما تضمن القرار، عدم سريان هذا الرسم على الرسائل المصدرة إلى المشروعات الإنتاجية المقامة بالمناطق الحرة داخل جمهورية مصر العربية وفى حدود الكميات التي توافق عليها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وقالت أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية إن القرار يستهدف توفير احتياجات المصانع التي تعمل في مجال إعادة تدوير القصاصات بأسعار مناسبة، ويسهم في تعميق الصناعة الوطنية في هذا القطاع.

وأضافت أن القرار صدر بعد استطلاع رأي المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية وجمعية رجال الأعمال المصريين، وستتم مراجعته سنويًا لتقرير مدى إمكانية استمراره أو تعديله.