الصحة: تسجيل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا داخل مصر ووفاة 5 حالات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، داخل مصر إلى 96 حالة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن نحو 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا خرجت من مستشفى العزل، من ضمنهم 10 أجانب و2 مصريين، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 68 حالة، من 96 تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأضاف أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وأن جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ليرتفع عدد الحالات المصابة داخل مصر إلى 366.

وذكر أن هناك 5 حالات توفيت يوم الاثنين، من ضمنهم حالة لهندى، و4 حالات من المصريين.

وأوضح مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الأثنين يبلغ 366 حالة من ضمنهم 68 حالة تعافت وخرجت من مستشفى العزل، و19 حالة وفاة.

وأشار “مجاهد” إلى إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.