“الضرائب” تمد فترة تقديم الإقرارات حتى 16 أبريل

قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية إنه تقرر مد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية بالنسبة للأشخاص الطبيعيين بعد انتهاء المدة القانونية المقررة لها فى 31 مارس 2020، حتى 16 أبريل.

وأضاف في بيان له، أن ذلك يأتي هذا في إطار الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها الدولة للحد من الازدحام وتقليل التجمعات بأماكن العمل المغلقة ، وحفاظا على صحة الممولين والمحاسبين والعاملين بالمصلحة، ولمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وذكر عبد القادر أن المصلحة قد قامت بإلغاء رسوم دخول الأفراد على الشبكـة الإلكترونية لتقديم الإقرارات “لهذا الموسم فقط “، لتشجيعهم على تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونياً، وتفادياً للزحام بالمأموريات.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب، أنه يمكن لجميع الممولين إذا واجهتهم أى مشكلة عند تقديم اقراراتهم الضريبية إلكترونياً الإتصال بالخط الساخن لمركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة.

وأشار إلى أن وزارة المالية و مصلحة الضرائب تبذل كل الجهد من أجل التيسير على الممولين، وتقديم كل سبل الدعم الفني لهم لحل أية مشكلات تواجههم عند تقديم الإقرارات الضريبية، موضحاً أن هناك مكاتب لخدمة الممولين بجميع مأموريات المصلحة البالغ عددها 239 مأمورية علي مستوي الجمهورية لتيسير تقديم الإقرارات.

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب أنه في إطار التعاون والتنسيق بين مصلحة الضرائب والغرف التجارية لخدمة المجتمع التجاري، فإنه يمكن للممولين من الأشخاص الطبيعيين بتقديم اقراراتهم الضريبية الورقية أو الإلكترونية بمكتب الإرشاد الضريبي بالغرف التجارية بجميع محافظات الجمهورية.