الصحة: ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا إلى 28 حالة واكتشاف 14 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” إلى 40 حالة.

وقال خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن هناك حالتين لمصريين من مصابي فيروس كورونا المستجد خرجوا من مستشفى العزل بعد تعافيهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 28 حالة من أصل 40 حالة تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأضاف أنه تم تسجيل 14 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس ليرتفع إجمالي الحالات المكتشفة في مصر إلى 210 حالات.

وذكرت أن الحالات 14 المكتشفة يوم الأربعاء، تشمل حالتين لأجانب و12 مصري، وجميعهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

وذكر “مجاهد” أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد 210 حالات من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

Image may contain: text