“الرقابة المالية” تتيح تلقي أوامر عملاء شركات السمسرة على الأسهم عبر البريد الإلكتروني

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، إتاحة تلقي شركات السمسرة في الأوراق المالية، أوامر العملاء على الأسهم عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية عبر الهاتف المحمول.

قال محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، إن الهيئة وافقت على إتاحة تلقي شركات السمسرة في الأوراق المالية لأوامر العملاء من خلال البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول شريطة أن يكون منصوص على تلك الوسيلة بالعقد الموقع من العميل عند فتح الحساب، وإقرار العميل بمسئوليته عن كافة الأوامر الصادرة من خلال تلك الوسائل بالعقد.

وأضاف عمران في بيان له، إن القرار يأتي تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة المصرية للحد من الآثار الاقتصادية المترتبة على مواجهة الفيروس المستجد “كوفيد-19″، والظروف التي تمر بها الأسواق والحاجة نحو التيسير على المتعاملين في الأنشطة المالية غير المصرفية.

وذكر عمران أن على الشركة توفير الوسائل واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سرعة تلقي أوامر العملاء مع إخطارهم بتلقيها وتسجيلها وتنفيذها طبقا للقواعد المتبعة في هذا الشأن، ودون الإخلال بالمتطلبات القانونية الواردة بقانون سوق رأس المال أو لائحته التنفيذية أو قواعد العضوية بالبورصة.