“المركزي” يصدر تعليمات جديد بشأن اجتماعات مجالس إدارات البنوك

أدخل البنك المركزي المصري، بعض الاستثناءات بشأن دورية مشاركة أعضاء مجالس إدارات البنوك في الاجتماعات عبر الفيديو أو الاتصال الهاتفي.

وقال البنك المركزي في التعليمات الصادرة يوم الثلاثاء، إن تلك الاستثناءات تأتي انطلاقا من حرصه على القيام بمهامها على أفضل وجه في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم.

ووفقا للتعليمات، سمح البنك المركزي بعدم التقيد بالحد الأقصى لعدد مرات مشاركة عضو مجلس الإدارة الواحد عبر الفيديو أو الهاتف، وعدم اشتراط حضور أغلبية أعضاء مجلس الإدارة حضورًا فعليًا، بجانب إلغاء الحصول على الموافقة المسبقة من قطاع الرقابة والإشراف بالبنك المركزي في شأن المشاركة في الاجتماع عبر الفيديو أو الاتصال الهاتفي.

وكانت تنص التعليمات السابقة من البنك المركزي، على قيام مجلس الإدارة بالاجتماع بصفة دورية منتظمة لا تقل عن 8 مرات خلال العام بنًاء على دعوة من رئيس المجلس أو كلما رأى المجلس مبررًا لذلك، مع إمكانية مشاركة الأعضاء في اجتماعات مجالس إدارات البنوك من خلال الاتصال الهاتفي أو الاتصال عبر الفيديو بعد موافقة رئيس المجلس وإبلاغ أمين سر المجلس، بما لا يتعدى مرتين خلال العام بالنسبة للعضو الواحد، شريطة حضور أغلبية أعضاء مجلس الإدارة حضورًا فعليًا.