الصحة: ارتفاع إصابات فيروس كورونا داخل مصر إلى 126 من بينهم 26 حالة تعافت

أعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 5 حالات من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل بعد تلقيها الرعاية الطبية وتعافيها ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 26 حالة، من 34 تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن باقي الحالات “السلبية” يتم متابعتهم في مستشفيات العزل وأن حالتهم مستقرة، ومن المنتظر خروجهم بعد ثبوت سلبية التحاليل وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الخمسة حالات التي غادرت مستشفى العزل كلهم من المصريين.

وأضاف أنه تم تسجيل 16 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، وأنهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، باستثناء حالة عائدة من إيطاليا.

وأوضح أن الحالات الجديد تضم 8 مصريين و8 أجانب من جنسيات مختلفة.

وقال مجاهد إن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد داخل مصر وصل 126 حالة، يوم الأحد من ضمنهم 26 حالة تعافت تمامًا وخرجت من مستشفى العزل، وحالتين وفاة فقط.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.