قناة السويس: انتظام حركة الملاحة وتدابير احترازية لضمان العبور الآمن

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة بالقناة منتظمة وتسير بصورة طبيعية رغم سوء الأحوال الجوية.

وأضاف في بيان له، أن المجرى الملاحي لقناة السويس شهد اليوم الخميس، عبور 45 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات كلية بلغت 2.5 مليون طن.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية التي شملت مارينا المرشدين، ومركز مراقبة الملاحة للاطمئنان على انتظام حركة الملاحة وجاهزية أطقم الإرشاد ووحدات الإنقاذ البحري.

وذكر ربيع أن الهيئة جاهزة للتعامل مع توقعات الطقس السيئ وطوارئ الملاحة واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاستباقية والاحترازية التي تكفل عبور السفن المارة بالقناة بأمان تام والتي تشمل مناورات تدريب المرشدين على الإرشاد في الظروف المناخية السيئة، ورفع درجة استعداد الإنقاذ البحري وأسطول القاطرات البحرية لمهام الإرشاد والتأمين ومهمات الإنقاذ وإطفاء الحرائق علاوة على جاهزية فرق الإنقاذ البحري بمعدات الغطس وحصر العطب و طلمبات سحب المياه واستعداد فريق مكافحة الانسكاب البترولي.

وبحسب البيان، ترأس ربيع اجتماعًا موسعًا لغرفة إدارة الأزمات بالهيئة بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها، وممثلين من الجهات المختلفة بالهيئة.

وقال إن لجنة إدارة الأزمات بالهيئة في حالة انعقاد دائم لحين انتهاء سوء الأحوال الجوية وأنها تتواصل بشكل مستمر بغرف إدارة الأزمات بوزارة النقل والموانئ البحرية بالمنطقة ومحافظات القناة الثلاث والجهات المعنية للتنسيق المشترك في حالات الطوارئ، علاوة على تأهب مكاتب الحركة ومحطات مراقبة الملاحة والمرشدين.