وزير النقل: مصر تستلم 20 جرار سكك حديد من “جنرال إلكتريك” الشهر الجاري

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن من المقرر أن تستلم مصر 20 جرار سكك حديد جديد من شركة “جنرال إلكتريك” ضمن الاتفاقية الخاصة بتوريد 100 جرار لمصر.

وأضاف خلال جولة تفقدية بورش التبين المتخصصة في صيانة وعمرة الجرارات وعربات البضائع، أن مصر تسلمت 10 جرارات في ديسمبر الماضي وتم دخولهم الخدمة.

وذكر أن “جنرال إلكتريك” انتهت من تصنيع عدد 60 جرار و سوف يتوالى توريد باقي الجرارات الجديدة تباعًا، طبقًا لجدول التوريد المتفق عليه.

وعن تطوير الورش قال الوزير إن كل ورش السكة الحديد يتم تطويرها تطويرا شاملا لتحقيق مفهوم الجودة الشاملة، ورفع كفاءة المعدات وإعادة التأهيل الفني للعاملين، وتعد ورشة التبين أحد النماذج الهامة في هذا المجال.

وبحسب بيان صادر من الوزارة، تابع الوزير خلال الجولة، أعمال عمرات وصيانة جرارات “GE”، والهنشل الألماني وتفقد أقسام الورشة المختلفة واطلع على الموقف التنفيذي لمشروع صيانة وعمرة 81 جرار جنرال إلكتريك الأمريكية تحت إشراف خبراء الشركة الأمريكية وبأيدي عمال وفنيين ومهندسين ضمن مشروع تصنيع وتوريد وصيانة 191 جرار.

وأكد الوزير على أهمية إعادة تأهيل 81 جرار «جنرال إلكتريك» الذي يتم داخل الورشة، وتم الانتهاء من عدد 6 جرارات وسيتم إعادة تأهيل باقي الجرارات ودخولها التشغيل وفقا للجدول الزمني المحدد، مشيرا إلى أن هذه الجرارات تخضع للمتابعة الفنية المستمرة، للتأكد من الجاهزية الفنية لها، وأن كل جرار له ملف فني مسجل به كل ما يتعلق بالجرار والعمرات الخاصة به وغيرها من مختلف الأمور الفنية.