العاهل الأردني يتسلم رسالة من الرئيس السيسي تتعلق بتطورات مفاوضات سد النهضة

سلم وزير الخارجية سامح شكري، رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن، بشأن آخر التطورات المتعلقة بملف مفاوضات سد النهضة، والموقف الحالي في هذا الصدد، مُعرباً عن تقدير مصر لموقف المملكة خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الذي عُقد يوم 4 مارس 2020 بشأن سد النهضة الإثيوبي، ودعم المملكة لصدور القرار العربي الخاص بالتضامن مع موقف مصر حول السد.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن اليوم الأحد وزير الخارجية سامح شكري، في مُستهل جولة عربية بدأها بزيارة المملكة الأردنية الهاشمية.

وصرح المُستشار أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري استهل اللقاء مع العاهل الأردني بنقل تحيات السيد رئيس الجمهورية.

ومن جانبه، أكد الملك عبد الله الثاني وقوف الأردن مع الشقيقة مصر في كل ما يحفظ حقوقها وأمنها المائي، مشدداً على موقف المملكة الداعم لمصر في ملف سد النهضة.

وأضاف حافظ، أن اللقاء تضمّن التأكيد على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين على أعلى مستوى، على ضوء العلاقات المتميزة والأخوية بين مصر والأردن، حيث طلب جلالة الملك نقل تحياته إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتطرق اللقاء إلى العديد من الموضوعات والقضايا الإقليمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، ومُجمل الأوضاع في المنطقة.

 

أ ش أ