الكويت تعلن استئناف الرحلات الجوية مع مصر في 13 مارس

قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، إن من المقرر انتهاء العمل بقرار إيقاف التشغيل المؤقت للرحلات إلى كل من مصر وسوريا، ولبنان، والهند، وبنجلاديش، والفلبين، وسريلانكا، يوم 13 مارس الجاري.

وأضافت في بيان لها عبر تويتر، أن القرار الصادر يوم الجمعة الماضية، يعفى منه المواطنون الكويتيون، والأقارب من الدرجة الأولى (الأب والأم والزوج والزوجة والأبناء دون تحديد أي جنسية)؛ وذلك بعد تقديم إثبات صلة القرابة، وتطبق عليهم الإجراءات الصحية.

وذكرت إدارة الطيران المدني الكويتية أنه يسمح بالدخول إلى الكويت كل من عمال المنازل ومن بفئتها، في حال وجودهم مع الكفيل على نفس الرحلة، كما يسمح بدخول جميع الجنسيات من الدول السبع الواردة بالتعميم، شريطة قضاء 14 يومًا في دول غير منتشرة بها فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأوضحت أنه يسمح بمغادرة الكويت لجميع الجنسيات للدول المذكورة بالتعميم، من خلال مطارات دول أخرى، مع التنبيه بعدم السفر لهذه الدول، إلا للضرورة القصوى.

يذكر أن أعلنت شركة مصر للطيران إيقاف جميع رحلاتها من مصر إلى الكويت لحين إشعار آخر؛ على خلفية القرار الصادر من مجلس الوزراء الكويتي بإيقاف الرحلات بين الكويت وعدة دول من بينها مصر اعتبارا من يوم السبت ولمدة اسبوع؛ لمواجهة فيروس كورونا.