التعاون الدولي: الصندوق الكويتي للتنمية يمول مشروعات تنمية سيناء بنحو 1.1 مليار دولار

قالت وزارة التعاون الدولي، إن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، يساهم في تمويل مشروعات تنمية سيناء بنحو 1.1 مليار دولار.

وأضافت في بيان لها حول زيارة بعثة من الصندوق الكويتي للتنمية لمشروعات تنمية سيناء في شرق بورسعيد، أن أبرز المشروعات التي يمولها الصندوق ضمن خطة تنمية سيناء، مشروع إنشاء خمس محطات لتحلية مياه البحر بمحافظة جنوب سيناء، ومشروع محطة تحلية مياه البحر شرق بورسعيد، ومشروع تطوير منظومة مياه الشرب بمدينة العريش، ومشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر.

وأوضحت التعاون الدولي أنه منذ بدأ تعاون مصر مع الصندوق الكويتي عام 1964، وحتى نهاية 2019، بلغ عدد المشروعات التي ساهم الصندوق في تمويلها داخل مصر نحو 52 مشروعًا، بجانب 11 معونة فنية.

وذكرت الوزارة أن حجم محفظة التعاون الجارية بين مصر والصندوق الكويتى للتنمية نحو 2.024 مليار دولار، تم توجيهها لتمويل مشروعات في 17 محافظة.

يذكر أن رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وبعثة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، قاموا بزيارة ميدانية لمشروعات تنمية سيناء في شرق بورسعيد.

وأشادت بعثة الصندوق الكويتي للتنمية، بالإنجاز الذي تحققه فى تنفيذ مشروعات تنمية سيناء، مؤكدين أن الصندوق يضع في أولوياته المساهمة في المرحلة الثانية من مشروعات تنمية سيناء لأن تحقيق عملية التنمية الشاملة فى هذه المنطقة يتطلب المزيد من الجهد والتعاون مع الحكومة المصرية.