النقل: شركة “الجسر العربي” تحقق 5.3 مليون دولار أرباحا في 2019

قالت وزارة النقل، إن شركة الجسر العربي للملاحة والمملوكة لكل من مصر والأردن والعراق، حققت 5.3 مليون دولار أرباحًا في 2019، مقابل 4.8 مليون دولار في 2018.

وأضافت النقل في بيان لها، أن الجمعية العامة للشركة برئاسة وزير النقل كامل الوزير أقرت الجمعية العمومية للشركة توزيع 4.5 مليون دولار من الأرباح على الدول الثلاث.

وذكرت إدارة الشركة أن نتائج العام الماضي، تأتي بدعم من تنفيذ الشركة لخطة محكمة تضمنت اتخاذ عدد من الإجراءات شملت تأجير الباخرة عمان إلى السوق الأوروبي وتعديل وتوحيد أسعار الشحن بالاتجاهين وتنامي حركة الشحن علي خط العقبة نويبع بين الدول العربية وتطوير منظومة الحاسوب في الشركة، وإدخال خدمة نقل طرود الأسماك بالشاحنات، ونجاح الشركة في تنفيذ موسم الحج للعام 1440 هجري، وتطبيق مشروع النافذة الوطنية الواحدة وخدمة النقل السياحي المميز وتفعيل النشاط الدعائي والإعلاني وتطوير وتحديث إجراءات تمام القوائم.

وقالت وزارة النقل، إن الجمعية العامة اتفقت على ضرورة أن يشهد عام 2020 المحافظة على الحصة السوقية للشركة على خط العقبة نويبع وزيادتها، وإطلاق مشروع الحجز الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة وزيادة النشاط الكمي لعام 2020 بنسبة 10%.

وقال وزير النقل إن الشركة تمثل نموذجًا رائدًا للتعاون بين الدول العربية في مجال النقل، مشيدًا بدورها في تعزيز التجارة العربية البينية، وزيادة حجم المبادلات التجارية العربية الآسيوية الأفريقية.