وزيرة التعاون تبحث مع مؤسسة التمويل الدولية توسيع نشاطها فى مصر

التقت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، فيليب لو هورو، رئيس مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي المعنية بالتعامل مع القطاع الخاص.

وبحسب بيان صادر من الوزارة، بحث المشاط توسيع نشاط مؤسسة التمويل الدولية فى مصر وتشجيع القطاع الخاص على زيادة مساهمته في المشروعات التنموية المستدامة.

وذكرت الوزيرة، أن من الأهمية توسيع مؤسسة التمويل الدولية نشاطها في مصر من خلال تشجيع القطاع الخاص على مساهمته في المشروعات التنموية المستدامة، لتحقيق قصص نجاحات جديدة فى عدد من المشروعات التنموية التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال المشاط إن الحكومة تعمل على عدد من المجالات خلال المرحلة المقبلة لتحقيق الإصلاح الهيكلي، والاستفادة من البنية التحتية الضخمة التي تمت تنفيذها حيث تعمل الحكومة على تنفيذ برامج إصلاح هيكلي ضمن الموجة الثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، مع وضع منظومة جديدة وشفافة لتسجيل الأراضي.

وأشاد رئيس مؤسسة التمويل الدولية، بما حققته مصر في الإصلاح الاقتصادي، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية، ونجاح مصر في مشروعات الطاقة المتجددة مثل إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية فى بنبان بأسوان وهو المشروع الذي استثمرت فيه مؤسسة التمويل الدولية 653 مليون دولار، وحصل على أفضل مشروعات البنك الدولي على مستوى العالم، ويساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، معربا عن تطلعه لخلق قصص نجاح أخرى على غرار مشروع بنبان للطاقة المتجددة.

وذكر أنه متفائل بتبني مصر لبرنامج إصلاح هيكلي متكامل يشمل العديد من المحاور الهامة خلال المرحلة الثانية من الإصلاحات الاقتصادية.

وقال إن مؤسسة التمويل الدولية تحرص على إقامة شراكة استراتيجية مع مصر وتوسيع أنشطتها خلال المرحلة المقبلة ومساندة مشروعات القطاع الخاص.