“الأهلي المصري” يقرض “فايبر مصر” مليار جنيه

أعلن البنك الأهلي المصري تدبير قرضًا بنحو مليار جنيه لصالح شركة فايبر مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي في بيان له، إن التمويل يأتي في إطار الدور القومي للبنك الأهلي، وحرصه على دعم تنفيذ المشروعات العملاقة المتعلقة بالقطاعات الحيوية في كافة المجالات، ومنها مجالات تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن التمويل يتيح للشركة استكمال وتنفيذ المشروعات القومية خلال الفترة القادمة، وأن إتاحة قروض لمشروعات وأعمال المقاولات، يعد جزءًا أساسيًا من الدور الذي يقوم به البنك في مجال الوساطة المالية، والذي تدعمه جدارة البنك الائتمانية والاقتصادية.

وقال أحمد مكي رئيس مجلس إدارة شركة فايبر مصر للاتصالات وتكنولوجيا، إن القرض سيساهم في تنفيذ الخطط الاستراتيجية للشركة، والتي تستهدف من خلالها أن تصبح من أكبر الشركات في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بمنطقة الشرق الأوسط لخدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر شريف نبيه نائب رئيس مجلس إدارة فايبر مصر، أن الشركة نجحت في تنفيذ العديد من المشروعات القومية خلال الفترة الماضية منها تحديث البنية الاساسية لعدد 2500 مدرسة تعليم ثانوي، وربطها بشبكة الإنترنت، إضافة إلى تحديث نظام الإشارات في خط السكة الحديد بنها – بورسعيد، وإنشاء مركز بيانات جميع الوزارات والهيئات الحكومية بمبنى وزارة الدفاع بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، أن عقد التسهيلات يتضمن تمويل النشاط الجاري للشركة، وفتح اعتمادات مستندية خارجية لاستيراد مستلزمات إنتاج أو اعتمادات محلية أو قبول مستندات شحن أو إصدار خطابات ضمان محلية بأنواعها.