“جنوب الوادي” للبترول تستهدف زيادة الإنتاج بنسبة 17% العام المالي المقبل

قال محمد عبد العظيم رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، إن خطة الشركة في العام المالي المقبل 2020\2021، تستهدف الاستمرار فى تنمية حقول إنتاجها وتحقيق زيادة في الإنتاج البترولي بنسبة 17%، ليصل متوسط الإنتاج اليومي 27.5 ألف برميل مقارنة بنحو 23.5 ألف برميل حاليا.

وأضاف خلال الجمعية العامة للشركة برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الشركة تواصل برنامجها في إطار استراتيجية الوزارة لوضع مناطق بكر جديدة علي خريطة الاستثمار في البحث والاستكشاف للبترول والغاز.

وذكر أن جنوب الوادي تخطط لبدء المرحلة الثانية من المشروع المشترك لتجميع البيانات والمعلومات الجيوفيزيقية بالبحر الأحمر، وأنها بصدد البدء خلال الشهر المقبل في المشروع المشترك لجمع البيانات والمعلومات بصعيد مصر على مساحة شاسعة تزيد عن نصف مليون كيلومتر مربع وباستخدام أحدث التقنيات وأكثرها تطورا، مشيرًا إلى أن أولى مراحل المشروع تستهدف مساحة قدرها 114 ألف كيلو متر مربع.

وقال عبدالعظيم إن الخطة تشمل التوسع في أنشطة الاستكشاف من خلال برنامج لحفر 16 بئرا استكشافية جديدة بإجمالي تكلفة استثمارية 53 مليون دولار، وحفر 4 آبار استكشافية جديدة خلال الفترة القريبة المقبلة وحتى نهاية العام المالي الحالي 2019/2020.

ولفت إلى أن مناطق الشركة بها فرص جاذبة وهو ما شجع علي دخول استثمارات روسية جديدة لشركة زد إن بي في التي تعمل لأول مرة في مصر بقيمة بلغت 71 مليون دولار للبحث عن البترول والغاز في منطقة جنوب شرق رأس العش بالإضافة استحواذها علي حصة نسبتها 50٪ من منطقة شرق جبل الزيت .

وأشار إلى أن خطة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمحافظات الصعيد تستهدف توصيله إلى 180 ألف وحدة سكنية خلال العام المالي المقبل بمحافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر وقنا وأسوان.