البترول: ارتفاع إنتاج الغاز من حقل “ظهر” إلى 3 مليارات قدم مكعب يوميًا في مارس

قال المهندس عاطف حسن رئيس شركة بتروشروق، إن من المتوقع أن ترتفع القدرة الإنتاجية لحقل “ظهر” إلى حوالي 3 مليارات قدم مكعب يوميًا في مارس المقبل؛ بعد وضع البئر الخامس عشر على الإنتاج.

وأضاف في بيان صادر عن وزارة البترول حول اجتماع الجمعية العامة لشركة بتروشروق لاعتماد موازنة العام المالي المقبل، أن إنتاج الغاز من حقل ظهرا ارتفع إلى 2.7 مليار قدم مكعب غاز فى نوفمبر 2019؛ نتيجة سرعة استكمال المشروع، ونجحت الشركة فى وضع 4 آبار فى المنطقة الجنوبية على خريطة الإنتاج ليصل إجمالى الآبار المنتجة من حقل ظهر إلى 14 بئراً، تزامناً مع وضع خط الإنتاج البحرى الجديد بقطر 30 بوصة فى أغسطس 2019.

وبحسب البيان، قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والذي ترأس اجتماع الجمعية العامة، إن مشروع حقل ظهر يمثل نموذجًا في التخطيط والتنفيذ والمتابعة وتحقيق أرقاماً قياسية علي المستوى العالمي.

وأضاف وزير البترول، أن مصر مستمرة وفقًا للبرامج الزمنية المخططة لاستكمال مراحل المشروع ووضعها على خريطة الإنتاج، مشيداً بالتعاون البناء بين قطاع البترول والشركاء الأجانب في المشروع.

وذكر رئيس شركة بتروشروق أن الشركة وضعت خطة استثمارية خلال موازنة العام المالي المقبل 2020\2021، تبلغ 408 ملايين دولار للاستمرار فى تنفيذ الأنشطة الاستكشافية والتنموية بمنطقة ظهر لاستدامة سير معدلات الإنتاج والحفاظ على أصول الشركة.