“الأوروبي للتنمية” يمنح “المراعي” قرضًا بنحو 100 مليون دولار لتمويل عملياتها بمصر والأردن

منح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، قرضًا بنحو 100 مليون دولار لصالح شركة المراعي للأغذية والمشروبات، لتمويل استثماراتها الجديدة في مصر والأردن.

وبحسب البيان الصادر من البنك، تعمل الشركة السعودية في مصر والأردن من خلال شركتيها “بيتي” و”طيبة”.

وقال الأوروبي لإعادة الإعمار، إن القرض سيسمح لشركة “بيتي” تمويل طاقة إنتاجية إضافية من الألبان والعصير لتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها وما يرتبط بها من احتياجات رأس المال العامل المتزايدة.

وأضاف: “في الأردن ستمكن العائدات شركة طيبة من تعزيز قاعدتها الرأسمالية وتوفير تمويل جديد لدعم احتياجات رأس المال العامل الدائمة لشركة طيبة”.

وذكر الأوروبي لإعادة الإعمار، أن التمويل سيعزز التكامل والفعالية في قطاعي الألبان والعصائر المصرية والأردنية، ويسهل المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في سلاسل القيمة الزراعية المصرية والأردنية.

وقال طارق الشربيني، رئيس قطاع الصناعات الزراعية في جنوب وشرق البحر المتوسط ​​في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير: “المراعي شريك مهم في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير ولاعب رئيسي في قطاع الأغذية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يمثل التمويل خطوة أخرى في التعاون الموسع عبر اقتصاديات العمليات المشتركة. نحن نتطلع إلى مواصلة شراكتنا الإستراتيجية مع المراعي”.