مجموعة الخرافي توقع عقود إنشاء فندق بمدينة بورت غالب باستثمارات 500 مليون جنيه

شهد محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، توقيع عقد إنشاء فندق جديد لمجموعة الخرافي بمدينة بورت غالب من خلال العلامة التجارية “موفنبيك – أكور” باستثمارات تبلغ 500 مليون جنيه.

وقال بيان صادر من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن من المتوقع الانتهاء من المشروع خلال عامين.

ووفقا للبيان، قال عبد الوهاب إن الحكومة تضع ملف تشجيع الاستثمار أولوية أولى في عملها من خلال اتخاذ كافة الإجراءات التي تيسر عمل المستثمرين المحليين والأجانب في مصر والعمل على تهيئة بيئة جاذبة لهم من أجل المساهمة في زيادة معدلات النمو وتوفير فرص العام.

وعقب توقيع العقود، عقد الرئيس التنفيذي للهيئة، اجتماعا مع حسام الخرافي رئيس مجلس إدارة شركة “ماك القابضة للاستثمار”، لبحث أوجه التعاون لزيادة استثمارات المجموعة في مصر خلال الفترة المقبلة.

وذكر عبد الوهاب أن هيئة الاستثمار تعمل على تشجيع القطاع الخاص على التوسع في استثماراته القائمة بمصر وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة بما يساهم فى توفير المزيد من فرص العمل داخل السوق المصري.

وأوضح الرئيس التنفيذى للهيئة، أن التوسعات الجديدة لمجموعة الخرافي بمصر، تعكس ثقة المجموعة في مناخ الاستثمار وما تم من إصلاحات تشريعية وهيكلية ومؤسسية ساهمت في تهيئة مناخ أفضل المستثمرين المحليين والأجانب، موضحا أن التعديلات الاخيرة فى قانون الاستثمار ستجعل الشركات القائمة ومنها مجموعة الخرافى تستفيد من الحوافز التي نص عليها قانون الاستثمار عندما تقوم بتوسعات جديدة.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ستواصل المزيد من الإصلاحات من أجل توفير الظروف المواتية لتشجيع الاستثمار ومواكبة التشريعات الاقتصادية العالمية التي تهدف إلى تحسين بيئة الاستثمار الداخلي.

وبحسب البيان، عرض رئيس هيئة الاستثمار خلال الاجتماع الفرص الاستثمارية في كافة القطاعات التي تهتم الشركة بالاستثمار فيها والمتاحة على خريطة الاستثمار، مؤكدا أن الدولة حريصة على مساندة المستثمرين بدء من تأسيس الشركات وحتى مزاولة العمل ومتابعة ذلك بشكل دائم.