“الوزراء” يوافق على قرضين من “الكويتي للتنمية” بنحو 259 مليون دولار لتنمية سنياء

من: اقتصاد مصر

وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، يوم الأربعاء، على اتفاقية قرضين لمصر من الصندوق الكويتي للتنمية بنحو 259 مليون دولار لمشروعات تنمية سيناء.

قال مجلس الوزراء في بيان له، إن الاتفاقية الأولى هي قرض مشروع طريق النفق – شرم الشيخ، ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 60 مليون دينار كويتي أو 200 مليون دولار.

وأضاف أن المشروع الأول يهدف إلى تحقيق التكامل في شبكة الطرق بشبه جزيرة سيناء، ورفع مستوى سلامة استخدامها، وتخفيض تكاليف التشغيل وزمن الانتقال؛ ما يسهم في خدمة جهود التنمية في عيون موسي ورأس سدر وأبو زنيمة وأبو رديس وطور سيناء، كما يهدف إلى زيادة حركة التجارة المستقبلية بين مصر والدول المحيطة.

وذكر أن الاتفاقية الثانية هي قرض مشروع طريق عرضي 4، ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، بمبلغ 17 مليون و500 ألف دينار كويتي أو 59 مليون دولار.

وأوضح أن المشروع الثاني يهدف إلى تحقيق التكامل في شبكة الطرق بشبه جزيرة سيناء وتسهيل حركة الأفراد والبضائع، ورفع مستوى سلامة استخدامها، إلى جانب خدمة حركة التجارة بين ميناء العريش البحري ومناطق شمال ووسط وجنوب سيناء فضلاً عن خدمة الحركة التجارية بين منفذ العوجة البري ومناطق شمال سيناء.