المالية: زيادة الإنفاق على الصحة والتعليم ودعم السلع التموينية في النصف الأول

قالت وزارة المالية، إن النصف الأول من العام المالي الحالي شهد زيادة فى الإنفاق على الصحة بنسبة 20%، والتعليم 14%، ودعم السلع التموينية 3.3%، وبرنامج التأمين الصحي 29.3%، وتم سداد مبلغ 80 مليار جنيه من أموال التأمينات والمعاشات؛ ما يعكس اهتمام الدولة بالتنمية البشرية والاجتماعية جنبًا إلى جنب مع التنمية الاقتصادية على النحو الذى يُسهم فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأضافت أن الحكومة قامت بتنفيذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية الشاملة للعام المالى الحالى بتكلفة أكثر من 65 مليار جنيه، تضمنت زيادة الحد الأدنى للأجر الشامل للعاملين بالدولة، والمعاشات، وأعداد المستفيدين من برنامجي «تكافل وكرامة»، وإجراء أكبر عملية ترقيات فى الجهاز الإدارى لزيادة دخول الموظفين، ورفع قدراتهم الشرائية.

وذكرت في بيان لها، أن مخصصات دعم الكهرباء في موازنة العام المالي الحالي 2019/ 2020 تبلغ 4 مليارات جنيه، وأنه سيتم تسوية هذا المبلغ مع وزارة الكهرباء والطاقة فى الربع الأخير من العام المالي الحالي، على ضوء الاستهلاك الفعلى للفئات المستفيدة من الشرائح المستحقة للدعم خلال السنة المالية.

وأوضحت أنه لم يتم إجراء أي تسويات تتعلق بدعم الكهرباء خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، مشيرًا إلى أن الفئات المستحقة لدعم الكهرباء من المواطنين لاتتأثر بتوقيت إجراء التسويات بين وزارتي المالية والكهرباء.