الأوروبي لإعادة الإعمار يمنح “QNB-مصر” قرضًا بنحو 82 مليون دولار

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منح بنك “QNB-مصر” قرضًا بنحو 82 مليون دولار، لتمويل المشروعات الصغيرة والاستثمارات الخضراء في مصر.

وقال الأوروبي لإعادة الإعمار في بيان له، أن التمويل يتكون من قرض قيمته 17 مليون دولار، في إطار مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر لمصر، وقرضان بقيمة تصل إلى 54 مليون دولار، منها 13.5 مليون دولار بتمويل مشترك من صندوق المناخ الأخضر؛ وقرض يصل إلى 11.3 مليون دولار أمريكي للمشاريع الصغيرة.

وأضاف أن “QNB” سيقوم إعادة إقراض التمويل المقدم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للشركات الخاصة للاستثمار في تدابير التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه من خلال الحد من استخدام الطاقة والمياه، والإدارة المستدامة للأراضي أو الطاقة المتجددة.

وذكرت أنه سيوفر دعم فني بجانب التمويل بقيمة 3.1 مليون دولار، ومنح بقيمة 9 ملايين دولار مقدمة من الاتحاد الأوروبي، والحساب متعدد المانحين لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وصندوق المناخ الأخضر.

وقال السيد يورجن ريجترينك، النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن التمويل سيعزز دور القطاع الخاص في زيادة كفاءة استخدام الطاقة وتقليل الانبعاثات، وسيساهم ذلك في بناء بيئة مرنة وجعل اقتصاد البلد أكثر تنافسية.