وزيرا الإسكان والتخطيط يناقشان الخطة الاستثمارية للعام المالي 2020/2021

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لمناقشة الخطة الاستثمارية لوزارة الإسكان للعام المالي 2020/2021، وذلك بحضور قيادات جميع القطاعات بوزارة الإسكان.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن مشروعات الإسكان، ومياه الشرب، والصرف الصحى، تمثل احتياجات أساسية للمواطنين، لتحقيق جودة الحياة لهم، حيث تهدف الوزارة إلى إتاحة الوحدات السكنية بمختلف أنواعها لتلبية طلبات جميع شرائح المجتمع، وكذا تحسين خدمات مياه الشرب، ورفع نسب تغطية خدمات الصرف الصحى، ولا سيما بالمناطق الريفية، حيث تم رفع النسبة بالمناطق الريفية من 12 % عام 2014 إلى نحو 38 % حالياً.

من جانبها قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن قطاعات الإسكان والمرافق، من أهم القطاعات العاملة بالدولة، ولها أولوية كبيرة فى الخطة الاستثمارية للدولة، لأن المشروعات التى تنفذها تلك القطاعات تحقق جودة الحياة للمواطنين، وهو ما يتماشى مع برنامج الحكومة، كما أنها توفر العديد من فرص العمل.

وخلال اللقاء، استعرض قيادات القطاعات المختلفة بوزارة الإسكان، الخطط الاستثمارية الخاصة بكل قطاع، والمشروعات المختلفة التى يجرى استكمالها، أو سيتم تنفيذها، لتلبية احتياجات المواطنين على مستوى الجمهورية.