المالية: 3 مليارات جنيه لرفع كفاءة الطرق ودعم مبادرة “حياة كريمة” في 11 محافظة

قالت وزارة المالية، إنها خصصت نحو 3 مليارات دولار لرفع كفاءة الطرق ودعم مبادرة “حياة كريمة” في نحو 11 محافظة.

ووفقا لبيان صادر من الوزارة، اجتمع محمد معيط وزير المالية اجتماعًا مع محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بحضور محمود منتصر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ببنك الاستثمار القومي؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك فى تنفيذ الخطة العاجلة لرصف ورفع كفاءة وتطوير الطرق المحلية بالمحافظات،

وذكرت المالية أنه تم الاتفاق، خلال الاجتماع على إتاحة ملياري جنيه لتنفيذ الخطة العاجلة لرصف الطرق الداخلية بالمحافظات، وفقًا لأعلى المواصفات الفنية ومعايير الجودة، بحيث يتم تعزيز البنية التحتية، على النحو الذي يربط المدن بعضها ببعض من خلال شبكة طرق جيدة.

وقال إنه تم تعزيز موازنة وزارة التنمية المحلية للعام المالي الجاري، بمبلغ مليار جنيه للإسهام في دعم تنفيذ مبادرة “حياة كريمة” بالمحافظات؛ على النحو الذي يوفر سبل العيش الكريم، من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتعزيز الحماية الاجتماعية خاصة للفئات الأولى بالرعاية بالمناطق الأكثر احتياجًا.

وأضاف معيط أن من الأهمية استمرار جهود الدولة في تطوير شبكة البنية التحتية بالمحافظات؛ بما يسهم في تيسير حركة التجارة الداخلية، وتحفيز بيئة أداء الأعمال وجذب المزيد من الاستثمارات، وتوفير فرص العمل، وتعظيم قدراتنا الإنتاجية وتعزيز بنية الاقتصاد القومي.

وذكر محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أنه من الهام الاستمرار في توفير الاعتمادات المالية لسرعة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية خاصة فى مشروعات مبادرة «حياة كريمة» ورفع كفاءة الطرق بالمحافظات.

وأضاف أن الوزارة تتابع بصورة يومية تنفيذ مشروعات مبادرة «حياة كريمة» وقد تمت إتاحة مبالغ مالية للمحافظات للبدء في تنفيذ المشروعات في القرى الأكثر احتياجًا.

وذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع كل مستجدات مبادرة «حياة كريمة» ولابد من الإسراع فى إجراءات تنفيذ المشروعات قبل نهاية العام المالي الحالي، واستكمال باقي المشروعات في القرى المستهدفة في العام المالي المقبل.

وأشار إلى أن التنمية المحلية تسعى إلى إحداث انطلاقة كبيرة في الإجراءات الخاصة بتنفيذ المشروعات التي تم تحديدها بالقرى المستهدفة ليتم الانتهاء من عدد كبير منها خلال 30 يونيو المقبل.

وأضاف أنه يتم العمل في مبادرة «حياة كريمة» كفريق واحد بين وزارات التنمية المحلية والمالية والتضامن الاجتماعي والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمشاركة عدد كبير من الجمعيات الأهلية.