التعاون الدولي: مصر تدرس إدراج سندات خضراء ببورصة لندن في 2020

قالت وزارة التعاون الدولي، إن مصر ستعمل على دراسة إمكانية إدراج سندات خضراء في بورصة لندن خلال العام الجاري.

وتخطط مصر طرح سندات خضراء في الأسواق العالمية خلال العام المالي الجاري الذي ينتهي في يونيو المقبل، وفقا لتصريحات محمد معيط وزير المالية ديسمبر الماضي.

وتعتبر السند الأخضر إحدى أدوات الدين الحكومي “سندات حكومية”، والتي بموجبها تحصل الحكومة على تمويل للمشروعات التي ليست لها أثار سلبية على البيئة.

وفي سياق متصل، ووفقا لبيان صادر من وزارة التعاون الدولي، اتفقت مصر والمملكة المتحدة في بيان مشترك على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال البيان إن مصر والمملكة المتحدة يجريان مناقشات تهدف إلى إبرام اتفاق شراكة استراتيجية في مجال التجارة، لتكون الاتفاقية حجر الأساس لتعزيز العلاقات التجارية المستقبلية بين البلدين.

وقالت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي: “المملكة المتحدة شريك استراتيجي لجمهورية مصر العربية وأتطلع إلى تعزيز التعاون بين البلدين، ونعمل معًا على تنفيذ البرامج المعلنة في البيان المشترك، والذي تم الاتفاق عليها من أجل تحقيق نمو اقتصادي مستدام يتوافق مع رؤية مصر 2030 اتساقاً مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة”.

وقال ألوك شارما وزير الدولة للتنمية الدولية للمملكة المتحدة: “إن بلاده ملتزمة بتوطيد أواصر التعاون الثنائي بينها وبين جمهورية مصر العربية وتعزيز العلاقة التجارية الوثيقة، ويذلل بياننا المشترك أي عقبات في طريقنا نحو تعزيز شراكتنا الاقتصادية ودعم جمهورية مصر العربية في تنمية اقتصاد مستدام يعود بالنفع على الأجيال القادمة”.